المؤتمر الأمريكي ماهو إلا الشق الإقتصادي من صفقة القرن

المنظمات الديمقراطية في سوريا: المؤتمر الأمريكي ماهو إلا الشق الإقتصادي من صفقة القرن

  • المنظمات الديمقراطية في سوريا: المؤتمر الأمريكي ماهو إلا الشق الإقتصادي من صفقة القرن

عربي قبل 5 سنة

المنظمات الديمقراطية في سوريا: المؤتمر الأمريكي ماهو إلا الشق الإقتصادي من صفقة القرن

دمشق -

أكدت المنظمات الجماهيرية الديمقراطية في سوريا، إن المؤتمر المزمع عقده يومي 25 -26/6/2019 الذي دعت له الإدارة الأمريكية  تحت عنوان " السلام من أجل الإزدهار " في المنامة ماهو إلا الشق الإقتصادي من صفقة القرن التي تستهدف تصفية القضية والحقوق الوطنية للشعب الفلسطيني، والتي بدأت فصولها تباعاً بإعلان القدس عاصمة لدولة الإحتلال ونقل السفارة الأمريكية إليها وتجفيف موارد وكالة الغوث لإنهائها خطوة على طريق إنهاء قضية اللاجئين، وتشريع الإستيطان واقرار قانون يهودية الدولة والإعلان الصريح عن مخطط ضم الضفة الغربية .

وأوضحت المنظمات في بيان صحفي لها، إن سياسة التضليل التي تمارسها الولايات المتحدة الأمريكية وبعض العواصم العربية، بالفصل ما بين الحل الإقتصادي والحل السياسي من خلال ما يمكن تقديمه من رشاوي في إطار حل الصراع، ماهي إلا لعبة مكشوفة وتتضح معالمها يومياً، إنما تأتي في سياق السياسة الأمريكية القائمة على مصالحها والتي تتمييز بشن الحروب وارتكاب المجازر والحصار ونشر القوات في العالم، وبما يخدم السياسة العدوانية الإستعمارية الصهيونية .

وقالت "ففي الوقت الذي نرفض فيه مؤتمر البحرين، وصفقة ترامب فإننا نحيي الدول العربية ودول العالم التي أكدت على عدم مشاركتها في مؤتمر البحرين وندعو الدول العربية وأحرار العالم ومناصري الشعب الفلسطيني لعدم المشاركة ونثمن وحدة الموقف الفلسطيني في رفض المشاركة في ورشة البحرين وفي رفض صفقة القرن".

وشددت المنظمات على أن إن الطريق لإسقاط صفقة القرن الأمريكية وتوفير الصمود لشعبنا من أجل حقوقه الوطنية المشروعة في الحرية والإستقلال والعودة . إنما يتطلب إنهاء الإنقسام واستعادة الوحدة الداخلية بما في ذلك:

1-    طي صفحة أوسلو وإلغاء العمل ببرتوكول باريس الإقتصادي لصالح بناء اقتصاد وطني .

2-    نقل القضية الفلسطينية إلى محكمة الجنايات الدولية لمحاكمة مجرمي الحرب الصهاينة على جرائم القتل والعقوبات الجماعية والإستيطان بحق أبناء شعبنا الفلسطيني .

3-    نقل القضية الوطنية إلى المحافل الدولية بطلب العضوية العاملة لدولة فلسطين وعاصمتها القدس .

4-    طلب الحماية الدولية لشعبنا وأرضنا والدعوة لإنعقاد مؤتمر دولي تحت رعاية الأمم المتحدة والدول الخمس دائمة العضوية في مجلس الأمن الدولي وبموجب قرارات الشرعية الدولية وفي إطار سقف زمني محدد وبقرارات ملزمة .

 

المنظمات الجماهيرية الديمقراطية الفلسطينية في سوريا

-       اتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني / أشد /

-       منظمة الجيل الجديد / مجد /

-       المنظمة النسائية الديمقراطية الفلسطينية / ندى /

-       اتحاد لجان الوحدة العمالية – اتحاد لجان حق العودة / حق /

-       التجمع الديمقراطي الفلسطيني للمهنيين

-       المنتديات الثقافية الديمقراطية الفلسطينية .

-       نادي عز الدين القسام

 

التعليقات على خبر: المنظمات الديمقراطية في سوريا: المؤتمر الأمريكي ماهو إلا الشق الإقتصادي من صفقة القرن

حمل التطبيق الأن